تأشيرة السعودية عبر الإنترنت

منذ عام 2019، يحتاج الزوار الدوليون إلى الحصول على تأشيرة إلكترونية سعودية للسياحة والعمرة ورحلات العمل. يعمل تصريح السفر عبر الإنترنت على تبسيط العملية ويمنحك حق الوصول إلى المملكة.

مسافرون من الدول المعفاة من التأشيرة تتطلب زيارة المملكة العربية السعودية عن طريق الجو أو البر أو البحر الآن الحصول على تأشيرة السعودية عبر الإنترنت. هذا التفويض الإلكتروني صالح لمدة عام واحد ومرتبط بجواز سفرك، وهو متاح من خلال تقديم طلب عبر الإنترنت. يجب على المتقدمين التقديم قبل 3 أيام على الأقل من الوصول.

تعبئة طلب التأشيرة الإلكترونية

تقديم التفاصيل الشخصية وتفاصيل جواز السفر في نموذج طلب التأشيرة الإلكترونية السعودية.

نموذج كامل
قم بالدفع

الدفع بشكل آمن باستخدام بطاقة الخصم أو الائتمان.

ادفع بأمان
الحصول على تأشيرة السعودية الإلكترونية

يتم إرسال الموافقة على التأشيرة الإلكترونية السعودية إلى بريدك الإلكتروني من قبل الحكومة السعودية.

الحصول على التأشيرة الإلكترونية

ما هي التأشيرة السعودية عبر الإنترنت؟


أدخلت المملكة العربية السعودية (KSA) نظام تأشيرة إلكتروني يسمى تأشيرة السعودية عبر الإنترنت في عام 2019. يبشر هذا بفصل جديد تمامًا في تاريخ السياحة في المملكة العربية السعودية. التأشيرة السعودية عبر الإنترنت تجعل الأمر أسهل على المواطنين المؤهلين من جميع أنحاء العالم للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحة أو عمرة إلى المملكة العربية السعودية عبر الإنترنت ، بما في ذلك من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وأمريكا الشمالية وآسيا وأوقيانوسيا.

قبل تقديم التأشيرة السعودية عبر الإنترنت ، كان على المتقدمين الذهاب شخصيًا إلى القنصلية أو السفارة السعودية المجاورة للحصول على تصريح بالسفر. علاوة على ذلك ، لم تقدم المملكة العربية السعودية أي نوع من أنواع التأشيرات السياحية. ومع ذلك ، كشفت وزارة الخارجية السعودية رسميًا عن نظام عبر الإنترنت للحصول على تأشيرات زيارة للمملكة العربية السعودية في عام 2019 تحت أسماء التأشيرة الإلكترونية أو التأشيرة الإلكترونية أو التأشيرة الإلكترونية.

ستكون التأشيرة الإلكترونية متعددة الدخول للمملكة العربية السعودية صالحة لمدة عام واحد. يمكن للمسافرين الذين يستخدمون التأشيرة الإلكترونية السعودية البقاء في الدولة من أجل حتى 90 يومًا للترفيه أو السياحة أو زيارة العائلة أو الأصدقاء أو أداء العمرة (خارج موسم الحج). المواطنون السعوديون وأولئك الذين يقيمون في المملكة العربية السعودية غير مؤهلين للحصول على هذه التأشيرة.

لزيارة المملكة العربية السعودية من أجل السفر على مهل والبقاء لمدة تصل إلى 90 يومًا في زيارة واحدة ، يمكن للزوار من أكثر من 50 دولة مؤهلة تقدم عبر الإنترنت للحصول على تأشيرة سعودية.

أنواع طلبات التأشيرة الإلكترونية السعودية المقدمة

  • تأشيرة سياحية: نظرًا لأن المقصود منها السفر فقط، فإن الحصول على تأشيرات السياح هو الأسهل. يمكنك استخدامه للأنشطة السياحية مثل الزيارات الترفيهية ومشاهدة المعالم السياحية. يمكنك السفر بحرية ودون قيود في معظم محافظات المملكة العربية السعودية بتأشيرة سياحية تصل مدتها إلى 90 أيام كحد أقصى
  • تأشيرة العمرة: هذا النوع من التأشيرات صالح فقط في أحياء معينة في جدة أو مكة أو المدينة المنورة. السبب الوحيد للحصول على هذه التأشيرة هو أداء العمرة خارج موسم الحج. يحق للمسلمين فقط التقدم للحصول على هذه التأشيرة. لا يمكنك العمل مع هذا النوع من التأشيرات ، أو تمديد إقامتك ، أو حتى زيارة أماكن أخرى لرحلات ترفيهية.
  • الأعمال/الفعاليات: يمكنك الزيارة لمتابعة الأنشطة التجارية لمدة تقل عن 90 يومًا
    • اجتماعات عمل
    • الأعمال أو التجارة أو الندوات الصناعية أو التجارية
    • زيارات الموظفين الفنيين ذوي الياقات البيضاء لمدة تقل عن 90 يومًا
    • مؤتمرات الأعمال والتجارة
    • الاجتماعات قصيرة المدى المتعلقة بالشركات الناشئة
    • أي زيارات تجارية أخرى أو ورش عمل لا تتطلب توقيع العقود في الموقع.

يجب الاتصال بالسفارات والقنصليات إذا طلب مقدم الطلب هذا النوع من التأشيرة:

  • تأشيرة حكومية: مثل أي تأشيرة أخرى ، لا يجوز منح التأشيرة الحكومية إلا إذا طلب منك أ وكالة حكومية سعودية أو مستشفى أو جامعة أو وزارة. للحصول على التأشيرة الخاصة بك ، يجب عليك إنهاء جميع العمليات السابقة.
  • تأشيرة زيارة عمل: قد تقدم الشركة تأشيرة زيارة عمل لفرد أبدى اهتمامًا بإطلاق ملف العمل هناك أو من يعمل لدى الشركة. من المستحيل إطالة الزيارة أو البحث عن عمل أثناء الحصول على تأشيرة عمل.
  • تأشيرة الإقامة: تتيح تأشيرة الإقامة لحاملها البقاء داخل الدولة لفترة زمنية محددة مسبقًا ، عادة أكثر من 90 يومًا. يمكن أيضًا منح هذه التأشيرة لمقدم الطلب عندما يكون موجودًا بالفعل داخل الدولة. تأشيرة الإقامة تسمح لحاملها العيش والسفر كما يريدون داخل السعودية.
  • تأشيرة العمل: تأشيرة العمل تمكن حاملها من الانضمام إلى شركة أو منظمة والعمل هناك لفترة زمنية محددة. تأشيرة عمل هو اسم آخر لتأشيرة العمل. تأشيرات العمل صالحة فقط لمدة عملك و لا تسمح بإقامات طويلة.
  • تأشيرة رفيق: فقط الرعايا الأجانب الذين يرغبون في الانضمام إلى رفقائهم في الرحلات أو الإقامة للعمل أو العمل في المملكة العربية السعودية مؤهلون للحصول على هذا النوع من التأشيرات. فقط الزوج أو الوالدين أو الأطفال من مواطن أجنبي الذي تم تعيينه بالفعل أو يعمل في المملكة العربية السعودية مؤهل للحصول على تأشيرة مرافق.
  • تأشيرة طالب: يمنح المرشح تأشيرة طالب إلى الدراسة في المملكة العربية السعودية. هذه التأشيرة صالحة لأولئك الذين أنهوا واجباتهم المدرسية أو التحقوا بالكلية. يجب على مقدم الطلب أن يثبت للحكومة أنه يمكنهم دفع تكاليف دراستهم حتى التخرج. للموافقة على التأشيرة ، يجب عليك تقديم كشوف مصرفية ووثائق أخرى. تتوفر العديد من المنح الدراسية من الحكومة أو المؤسسات التي يمكن للطلاب الأجانب التقدم إليها.
  • التأشيرة الشخصية: التأشيرة الشخصية تمكن مقدم الطلب للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة لا علاقة لها بأي عمل أو منظمة. إنها فئة تأشيرة أقرب إلى تأشيرة المرافق. تأشيرة شخصية أيضا لا لتلبية احتياجات السياح.
  • تأشيرة عائلية: تأشيرة الأسرة هي التأشيرة الممنوحة لـ أ قريب لشخص مقيم بالفعل في المملكة العربية السعودية على أساس العمل أو العمل. فقط لم شمل الأسرة مؤهل لهذا النوع من التأشيرة. إذا كان مقدم الطلب أقل من 18 عامًا ، تسمح لهم تأشيرة الأسرة أيضًا بإكمال تعليمهم.
  • تأشيرة عمل: الرعايا الأجانب من هم العمل في المملكة العربية السعودية لصالح شركة أو مؤسسة مؤهلون للحصول على تأشيرة عمل. قد يكون أي شرط توظيف يفي بالمعايير الحكومية مؤهلًا لهذا النوع من التأشيرات.
  • تمديد تأشيرة الخروج أو العودة: تمديد تأشيرة خروج يشير إلى أن مقدم الطلب قد وصل بالفعل إلى المملكة العربية السعودية ، وأنه قد أكمل الفترة المخصصة تقريبًا ، ويعتزم إطالة أمد إقامته. إذا كنت ترغب في زيارة المملكة العربية السعودية مرة أخرى بعد انقطاع دام حوالي عام ، فيجب أن تحصل على تأشيرة عودة. يتم تقديمه بشكل أساسي لضيوف العمال الأجانب المتمركزين هناك.

هل تحتاج إلى تأشيرة سعودية عبر الإنترنت لزيارة المملكة العربية السعودية؟

غالبًا ما تكون التأشيرة مطلوبة للزوار من خارج المملكة العربية السعودية. فقط أولئك الذين يحملون جوازات سفر من دول في دول مجلس التعاون الخليجي معفاة.

يمكن الحصول على التأشيرة السعودية عبر الإنترنت من قبل حاملي جوازات السفر من الدول المعتمدة. إنه الخيار الأكثر ملاءمة للمسافرين المؤهلين القادمين إلى المملكة العربية السعودية من أجله 90 يومًا أو أقل.

طلب التأشيرة السعودية عبر الإنترنت قد يتم الانتهاء عبر الإنترنت في فترة زمنية قصيرة. لا يتطلب أي جزء من إجراءات التقديم من المتقدمين زيارة سفارة أو قنصلية.

بعد الانتهاء والدفع بنجاح ، يتم إرسال التأشيرة الإلكترونية السعودية إلى المتقدمين الناجحين عبر البريد الإلكتروني بصيغة PDF.

في عام 2019 ، قدمت المملكة العربية السعودية برنامج التأشيرات السعودية عبر الإنترنت. في السابق ، كان على الرعايا الأجانب تقديم طلب تأشيرة في سفارة أو قنصلية سعودية قريبة.

ما هي الدول المؤهلة للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة السعودية عبر الإنترنت؟

يتيح طلب تأشيرة المملكة العربية السعودية للزائرين من الدول التالية دخول البلاد. يمكن إنهاء إجراءات التقديم عبر الإنترنت بسرعة وسهولة.

وفقًا للحكومة السعودية ، يمكن لمواطني الدول التالية حاليًا الحصول على تأشيرة إلكترونية سعودية أو تأشيرة السعودية عبر الإنترنت:

كيف تتقدم بطلب للحصول على تأشيرة السعودية عبر الإنترنت؟

يجب عليك اتباع الخطوات أدناه للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة المملكة العربية السعودية عبر الإنترنت:

املأ الطلب:طلب التأشيرة السعودية عبر الإنترنت سيستغرق دقائق فقط لإكماله. يُنصح بمراجعة البيانات مرة أخرى لمنع أي مشكلات أو عوائق أخرى في إجراءات منح التأشيرة. للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة سعودية عبر الإنترنت ، يجب عليك تقديم معلومات مثل اسمك ، ومكان إقامتك ، ومكان عملك ، ومعلومات الحساب المصرفي وكشف الحساب ، وبطاقة الهوية ، وجواز السفر ، والجنسية ، وتاريخ انتهاء صلاحية جواز السفر ، بالإضافة إلى معلومات الاتصال الخاصة بك وتاريخ ولادة.

دفع رسوم طلب التأشيرة السعودية عبر الإنترنت: لدفع رسوم التأشيرة السعودية عبر الإنترنت (التأشيرة الإلكترونية السعودية) ، استخدم أ بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم. لن تتم مراجعة طلب التأشيرة الإلكترونية السعودية أو معالجته بدون دفع رسوم. لمتابعة تقديم طلب التأشيرة الإلكترونية ، يجب أن يتم الدفع المطلوب.

احصل على تأشيرة السعودية عبر الإنترنت عن طريق البريد الإلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني الذي تم إدخاله أثناء عملية التقديم ستتلقى بريدًا إلكترونيًا للموافقة يحتوي على التأشيرة الإلكترونية السعودية بصيغة PDF. للحصول على تأشيرة سعودية عبر الإنترنت أو تأشيرة إلكترونية سعودية ، يجب أن تفي بالمعايير الأساسية التي تفرضها حكومة المملكة العربية السعودية. سيتم رفض التأشيرة الإلكترونية في حالة وجود أي خطأ إملائي أو إذا كانت المعلومات لا تتطابق مع بيانات الحكومة المقدمة إلى السفارة.

لدخول المملكة العربية السعودية ، يجب عليك تقديم التأشيرة الإلكترونية الخاصة بك في المطار مع جواز السفر التي لن تنتهي في الأشهر الستة المقبلة ، بطاقة الهوية الخاصة بك ، أو نموذج الخليج إذا كنت طفلاً.

وقت معالجة تأشيرة المملكة العربية السعودية عبر الإنترنت

يتم إصدار معظم التأشيرات الإلكترونية في غضون 72 ساعة. إذا كان إصدار التأشيرة عاجلاً ، تتوفر خدمة الاستعجال. غالبًا ما يتم تحصيل القليل من المال الإضافي مقابل الخدمة العاجلة ، والتي تمنح التأشيرة في يوم واحد.

صلاحية طلب تأشيرة المملكة العربية السعودية عبر الإنترنت

ستكون التأشيرة الإلكترونية متعددة الدخول للمملكة العربية السعودية صالحة لمدة عام واحد. يمكن للمسافرين الذين يستخدمون التأشيرة الإلكترونية السعودية البقاء في الدولة من أجل حتى 90 يومًا للترفيه أو السياحة أو زيارة العائلة أو الأصدقاء أو أداء العمرة (خارج موسم الحج).

يشار إلى الفترة الزمنية بين إصدار التأشيرة وانتهاء صلاحيتها بمجرد إصدارها على أنها صلاحيتها. إنه مقدار الوقت المتبقي لك لإكمال متطلبات التأشيرة لدخول الأمة. يعتمد إصدار تأشيرة دخول واحدة أو تأشيرة دخول متعددة على بلدك ونوع التأشيرة التي تحتاجها. إذا كان مبررك متوافقًا مع الحالة الأولية لتأشيرتك ، فيمكنك التقدم بطلب لتمديد التأشيرة.

تصبح تأشيرتك بلا قيمة إذا قمت بتمديد إقامتك في الدولة بعد نفادها. للتقدم للحصول على تأشيرة مرة أخرى ، يجب عليك مغادرة المملكة العربية السعودية. لإصدار تأشيرة جديدة ، يجب عليك السفر إلى بلد المواطنة.

ملحوظة: يعد طلب تمديد التأشيرة قبل انتهاء صلاحية التأشيرة أكثر فاعلية وتوفيرًا للوقت.

متطلبات التأشيرة السعودية عبر الإنترنت

يجب على المسافرين الذين ينوون التقدم عبر الإنترنت للحصول على تأشيرة سعودية استيفاء الشروط التالية:

جواز سفر ساري المفعول

مطلوب جواز سفر لا تقل صلاحيته عن ستة أشهر بعد تاريخ المغادرة للدخول إلى المملكة العربية السعودية.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يحتوي جواز سفرك على صفحة تأشيرة فارغة واحدة على الأقل متاحة لختم دخول موظف الهجرة.

يعد جواز السفر الصالح ضروريًا لطلب التأشيرة الإلكترونية السعودية. يجب أن يكون صادرًا عن دولة مؤهلة ويمكن أن يكون جواز سفر عاديًا أو رسميًا أو دبلوماسيًا.

معرف بريد إلكتروني صالح

سيتلقى مقدم الطلب تأشيرة إلكترونية سعودية عبر البريد الإلكتروني ، لذلك يلزم إدخال معرف بريد إلكتروني صالح لتلقي التأشيرة الإلكترونية السعودية. يمكن استكمال النموذج من قبل الزوار الذين ينوون الوصول بالضغط هنا نموذج طلب التأشيرة السعودية عبر الإنترنت.

Method of Payment

منذ طلب التأشيرة الإلكترونية السعودية متصل بالإنترنت فقط، فستحتاج إلى بطاقة ائتمان أو بطاقة خصم صالحة لدفع الرسوم.

صورة وجه بحجم جواز السفر

أنت مطالب أيضًا بتقديم صورة لوجهك كجزء من عملية التقديم.

كيف تتقدم بطلب للحصول على تأشيرة المملكة العربية السعودية عبر الإنترنت؟

إما أن تطبق باستخدام نموذج طلب التأشيرة السعودية عبر الإنترنت أو عن طريق تسليم المستندات ذات الصلة إلى السفارة أو القنصلية السعودية في بلدك.

يستغرق الأمر الكثير من الوقت ويعمل لتقديم طلب من خلال سفارة أو قنصلية والحصول على الموافقة على تأشيرتك. إذا كنت ترغب في توفير الوقت والتقدم بسرعة عن طريق إدخال المعلومات في موقع التأشيرة الإلكترونية ، فإن التأشيرة الإلكترونية هي الخيار المفضل.

التقديم شخصيًا أو عبر الإنترنت لطلب تأشيرة المملكة العربية السعودية (إذا كنت مؤهلاً للحصول على تأشيرة إلكترونية)

كما ذكر أعلاه يمكن لمواطني 51 دولة التقدم للحصول على تأشيرة إلكترونية إلى المملكة العربية السعودية يمكنك فقط دخول الأمة للسياحة أو الترفيه عن طريق التأشيرة الإلكترونية. يتم تبسيط الإجراء من خلال السهولة التي يمكن بها إكمال نموذج طلب التأشيرة السياحية وتقديمه.

يمكن للمقيمين في 79 دولة مختلفة الحصول على تأشيرة عند الوصول إلى المملكة العربية السعودية. عند وصولك إلى مطار وجهتك والتقدم بطلب للحصول على تأشيرة عند الوصول هناك ، يتم إصدارها. للتقدم للحصول على تأشيرة عند الوصول ، يجب أن يكون لديك بعض المستندات المحددة في متناول اليد.

ملاحظة: تتكون الأوراق المطلوبة من نموذج طلب مكتمل بشكل صحيح ، وجواز سفر لن تنتهي صلاحيته في الأشهر الستة المقبلة ، ونسخة من جواز السفر ، والرسوم ، وبطاقة الهوية ، وتذاكر الذهاب والإياب ، وحجوزات الفنادق ، وإثبات كفاية نقدًا ، إلخ.

كيفية التقديم في سفارة أو قنصلية المملكة العربية السعودية في بلدك (إذا كان مقدم الطلب غير مؤهل للحصول على تأشيرة سعودية عبر الإنترنت أو eVisa)؟

السفارة هي مبعوث الدولة الذي يقع في عاصمة الأمة ويتولى أمور مثل التأشيرات والمشاكل المتعلقة بمواطنيها.

غالبًا ما توجد القنصلية في المدن الرئيسية ذات الكثافة السكانية العالية والتي تحظى بشعبية بين السياح. توجد القنصليات للمساعدة في تقسيم عمل السفارة من خلال التعامل مع المدينة المخصصة لها بشكل فردي بدلاً من تلقي الكثير من العمل وحركة المرور من جميع المدن.

ملحوظة: إذا لم يتم قبول بلدك في التأشيرة الإلكترونية ، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة من خلال السفارة أو القنصلية السعودية في بلدك. اعتمادًا على الدولة أو نوع التأشيرة التي لديك ، يمكن أن تستغرق معالجة التأشيرة من خلال سفارة أو قنصلية أي مكان بينهما أسبوع وأربعة أسابيع.

الأسئلة الأكثر شيوعًا (FAQ)

هل تأشيرة المملكة العربية السعودية عبر الإنترنت مطلوبة للذهاب إلى المملكة العربية السعودية؟

يمكن للعديد من الدول الحصول على تأشيرات دخول إلى المملكة العربية السعودية عند الوصول. تعطى لك كلما هبطت في مطار المملكة العربية السعودية. سكان 79 دولة مؤهلة للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة عند الوصول. ومع ذلك ، لمنع حدوث أي مشاكل في حالة الرفض ، من الأفضل الحصول على التأشيرة قبل وصولك.

كيفية الحصول على طلب تأشيرة المملكة العربية السعودية عبر الإنترنت للمملكة العربية السعودية؟

يمكن للمتقدمين المؤهلين التقدم للحصول على تأشيرة إلكترونية من خلال بوابة تأشيرة المملكة العربية السعودية عبر الإنترنت. الطريقة سهلة المتابعة حقًا. يتطلب نموذج موقع الويب منك فقط إدخال الحد الأدنى من البيانات ، بما في ذلك معرف المقيم الخاص بك ، وجواز السفر ، وتاريخ انتهاء الصلاحية ، واسم مقدم الطلب ، وتاريخ الميلاد ، وعنوان البريد الإلكتروني ، والعنوان ، والمعلومات المصرفية. بعد إكمال النموذج ، يجب عليك الدفع لطلب إصدار تأشيرة إلكترونية.

ملحوظة: لن يتم منح التأشيرة الإلكترونية الخاصة بك لبضعة أيام. يستخدم البريد الإلكتروني لتسليم التأشيرة الإلكترونية. بمجرد أن تغادر لرحلتك إلى المملكة العربية السعودية ، يجب عليك تقديم تأشيرة إلكترونية.

كم من الوقت تستغرق تأشيرة المملكة العربية السعودية عبر الإنترنت؟

عادة ، يتم إصدار التأشيرة الإلكترونية في 1-3 يوم عمل. الحد الأقصى لعدد أيام العمل التي قد يستغرقها إصدار ملف تأشيرة المملكة العربية السعودية عبر الإنترنت هي 10. التأشيرة الإلكترونية للمملكة العربية السعودية سهلة التقديم ، و بينما يتم منح 90٪ من التأشيرات الإلكترونية السياحية ، يتم رفض بعض الطلبات.

نظام التأشيرات عبر الإنترنت في المملكة العربية السعودية مفتوح فقط للمتقدمين من 49 دولة.

ملحوظة: في معظم الأحيان ، يتم رفض طلب مقدم الطلب لأنه قدم معلومات احتيالية أو غير كافية أو لأن وطنهم لم يتطابق مع المعايير.

هل يمكنني أداء العمرة من خلال طلب تأشيرة المملكة العربية السعودية عبر الإنترنت؟

نعم ، يمكنك الحصول على تأشيرة المملكة العربية السعودية عبر الإنترنت أو تأشيرة إلكترونية لأداء العمرة. كانت الحكومة السعودية ممنوعة في السابق من أداء العمرة بتأشيرة إلكترونية سياحية. اليوم ، يمكن لمواطني 49 دولة مؤهلة التقدم للحصول على التأشيرات الإلكترونية عبر الإنترنت لأداء العمرة والسفر إلى المملكة العربية السعودية.

يمكن أيضًا الحصول على التأشيرة الإلكترونية عند الوصول إلى أي مطار في المملكة العربية السعودية. بسبب وباء Covid-19 الأخير ، من الأفضل الحصول على تأشيرات تشمل تأمين طبي لتغطية نفقات العلاج أو الإقامة في مستشفى أو فندق إذا لزم الأمر.

كم من الوقت قبل السفر يجب أن أتقدم بطلب للحصول على تأشيرة المملكة العربية السعودية عبر الإنترنت؟

لمنع التأخير والتدخل غير الضروريين في الاستعدادات لرحلتك ، يُفضل تقديم طلبك للحصول على تأشيرة إلكترونية قبل أسبوع من المغادرة.

هل يمكن أن يختلف اسم مقدم طلب تأشيرة المملكة العربية السعودية عبر الإنترنت والاسم المذكور في بطاقة الائتمان؟

نعم ، يمكن أن تتغير. قد يختلف اسم مقدم الطلب لطلب التأشيرة الإلكترونية عن اسم مالك البطاقة.

هل يمكن للشخص الذي غادر المملكة العربية السعودية مع طلب تأشيرة الخروج والعودة إلى المملكة العربية السعودية في عام 2020 ولم يعد أبدًا بسبب Covid الذهاب إلى المملكة العربية السعودية بتأشيرة سياحية الآن؟

يحتاج المستفيدون الذين لديهم مساعدة عائلية أو منزلية خارج المملكة العربية السعودية والموظفون الذين يخططون للمغادرة والعودة إلى المملكة العربية السعودية في إطار زمني محدد إلى تأشيرة خروج / عودة سعودية.

فقط عندما يكون المستلم بالفعل في المملكة العربية السعودية ، يجوز تحويل تأشيرة المغادرة / العودة إلى تأشيرة خروج نهائية. الوافدون الذين غادروا المملكة العربية السعودية بتأشيرة خروج وعودة سعودية ولم يعودوا خلال الفترة المحددة سيخضعون لحظر دخول لمدة ثلاث سنوات بموجب أنظمة المديرية العامة للجوازات (الجوازات).

وذكرت السلطات كذلك أنه سيتعين على صاحب العمل إصدار تأشيرة جديدة إذا لم يعد الوافد خلال النطاق الزمني المحدد في التأشيرة. بعد شهرين (شهرين) ، سيتم تسجيل مصطلح "خرج ولم يعد" تلقائيًا لكل وافد مع تأشيرة خروج / عودة من المملكة العربية السعودية.

كما أشارت الجوازات إلى أنه على عكس الماضي ، لم يعد من الضروري زيارة إدارة الجوازات لتسجيل أن الوافد غادر ولم يعد. سيبدأ حظر الدخول عند انتهاء صلاحية تأشيرة الخروج / العودة السعودية وستستمر حتى نهاية الفترة الهجرية.

ملاحظة: يرجى العلم أن المُعالين والركاب المرافقين لا يخضعون لقيود القبول لمدة ثلاث سنوات من المملكة العربية السعودية. علاوة على ذلك ، يُستثنى من هذا الحظر المسافرون الذين لديهم إقامة سارية المفعول في المملكة العربية السعودية.

يتم هذا الاختيار وفقًا للقرار رقم 825 ، الذي صدر في عام 1395 (ميلادي 1975) ونص على أن يدفع الأفراد الذين خالفوا القانون رسم قدره 10,000 ريال سعودي ويمنع من مغادرة البلاد لمدة ثلاث سنوات. كان مبرر هذا القيد هو أنه من شأنه أن يردع الأفراد عن استخدام التأشيرة لتغيير الوظيفة في كثير من الأحيان.

هل يمكن تحويل طلب تأشيرة العودة إلى المملكة العربية السعودية إلى تأشيرة خروج نهائي؟

لا يمكن تغيير تأشيرة العودة إلى تأشيرة الخروج النهائي بأي شكل من الأشكال. ومع ذلك ، يمكنك طلب إلغاء إقامة من تعولهم. لن يخضع المُعالون للحظر المفروض على تأشيرات العودة ، وبالتالي يمكنك بعد ذلك استخدام تأشيرة الأسرة الدائمة.

Saudi Visa Online

Since 2019, international visitors require the Saudi e-Visa for tourism, Umrah, and business trips. This online travel authorization simplifies the process and grants access to the Kingdom.

Travelers from visa-exempt countries visiting Saudi Arabia by air, land, or sea now require the Online Saudi Visa. This electronic authorization, valid for one year and linked to your passport, is available through an online application. Applicants must apply at least 3 days before arrival.

Fill e-Visa Application

Provide personal and passport details in Saudi e-Visa application form.

Complete form
Make Payment

Securely pay using a Debit or Credit card.

Pay securely
Get Saudi e-Visa

Saudi e-Visa approval is sent to your email by Saudi Government.

Receive e-Visa

What is Online Saudi Visa?


The Kingdom of Saudi Arabia (KSA) introduced an electronic visa system called Online Saudi Visa in 2019. This ushers a brand-new chapter in history of Saudi Arabian tourism. The Online Saudi Visa makes it easier for eligible nationals from all around the world to apply for a Tourist or Umrah Visa to Saudi Arabia online, including those from European Union member states, North America, Asia, and Oceania.

Before the introduction of Online Saudi Visa, applicants had to go in person to their neighborhood Saudi consulate or embassy to receive travel authorization. Moreover, Saudi Arabia didn't provide any kind of tourist visa. Nevertheless, the Saudi Ministry of Foreign Affairs formally unveiled an online system for obtaining Saudi Arabia visit visas in 2019 under the names e-Visa, electronic visa, or eVisa.

The multiple-entry electronic visa for Saudi Arabia will be valid for one year. Travelers using a Saudi e-Visa can remain in the nation for up to 90 days for leisure or tourism, visiting family or friends, or performing the Umrah (outside of Hajj season). Saudi nationals and those who reside in Saudi Arabia are not eligible for this visa.

To visit Saudi Arabia for leisurely travel and remain for up to 90 days in a single visit, visitors from more than 50 qualifying countries can apply online for a Saudi Visa.

Types of Saudi e-Visa Application offered

  • Tourist Visa: As it is just intended for travel, visas for tourists are the easiest to get. You can use it for tourist activities like recreational and sight seeing visits. You can travel freely and without restrictions in most Saudi Arabian provinces with a tourist visa for up to a maximum of 90 days
  • Umrah Visa: This type of visa is only valid in specific Jeddah, Mecca, or Medina neighborhoods. The only reason for receiving this visa is to do the Umrah outisde of Hajj season. Only Muslims are eligible to apply for this visa. You cannot work with this sort of visa, extend your stay, or even visit other places for leisure trips.
  • Business / Events: You can visit for following business activities for less than 90 days
    • Business Meetings
    • Business or Trade or Industrial or Commercial Seminars
    • Technical, white collared staff visits for less than 90 days
    • Conferences for business and trading
    • Startups related short term meetings
    • Any other commercial visits or workshops that do not require signing contracts on site.

Embassies and consulates should be contacted if the applicant requires that kind of visa:

  • Government Visa: Much like any other visa, a government visa may only be granted if you have been asked to visit by a Saudi government agency, hospital, university, or ministry. To have your visa granted, you must finish all previous processes.
  • Business Visit Visa: A firm may provide a business visit visa to an individual who has expressed interest in launching a business there or who works for the company. It is impossible to prolong a visit or look for work while on a business visa.
  • Residence Visa: A resident visa enables the holder to remain inside the nation for a predetermined period of time, usually more than 90 days. This visa may also be granted to the applicant when they are already within the nation. The resident visa permits the holder to live and travel as they want within Saudi Arabia.
  • Employment Visa: An employment visa enables the holder to join a company or organization and work there for a set period of time. Work Visa is another name for an employment visa. Employment visas are only valid for the duration of your job and do not permit extended stays.
  • Companion Visa: Only foreign nationals who wish to join their companions on trips or stays for work or business in Saudi Arabia are eligible for this type of visa. Only the spouse, parents, or children of a foreign national who is already appointed or working in Saudi Arabia are eligible for a companion visa.
  • Student Visa: The candidate is granted a student visa to study in Saudi Arabia. This visa is valid for those who are finishing their schoolwork or attending college. The applicant must demonstrate to the government that they can pay for their study up until graduation. For the visa to be approved, you must provide bank statements and other documents. Several scholarships are available from the government or institutions that overseas students can apply to.
  • Personal Visa: A personal visa enables the applicant to apply for a visa that is unrelated to any business or organization. It is a visa category akin to the companion visa. A personal visa also does not cater to tourists.
  • Family Visa: A family visa is one given to a relative of someone already resident in Saudi Arabia based on employment or business. Only family reunions qualify for this sort of visa. If the applicant is younger than 18, the family visa also permits them to finish their education.
  • Work Visa: Foreign nationals who are working in Saudi Arabia for a business or organization are eligible for a work visa. Any employment requirement that satisfies government standards may qualify for this sort of visa.
  • Extension of Exit or Re-Entry Visa: An extension of an exit visa indicates that the applicant has already arrived in Saudi Arabia, has almost completed the allotted period, and intends to prolong their stay. If you want to revisit Saudi Arabia after a break of around a year, you must get a re-entry visa. It is primarily given out to guests of foreign workers stationed there.

Do you need a Online Saudi Visa to visit Saudi Arabia?

A visa is often required for visitors from outside of Saudi Arabia. Only those with passports from nations in the Gulf Cooperation Council are exempt.

Online Saudi Visa can be obtained by passport holders from the approved nations. It is the most convenient choice for qualified travelers coming to Saudi Arabia for 90 days or less.

The Online Saudi Visa Application may be finished online in a short amount of time. No part of the application procedure necessitates applicants to visit an embassy or consulate.

After successful completion and payment, the Saudi e-Visa is sent to successful applicants through email in PDF format.

In 2019, Saudi Arabia introduced its Online Saudi Visa program. Formerly, foreign nationals had to submit a visa application at a nearby Saudi embassy or consulate.

Which countries are eligible to apply for the Online Saudi Visa Application?

How to apply for the Online Saudi Visa Application?

You must follow the steps below to apply for a Saudi Arabia visa online:

Fill out the application: The Online Saudi Visa Application will take just minutes to complete. It is advisable to double-check the data to prevent any further issues or barriers in the visa-granting procedure. To apply for a Online Saudi Visa, you must provide information such as your name, residence, place of employment, bank account and statement information, ID card, passport, nationality, and passport expiration date, as well as your contact information and date of birth.

Pay the Online Saudi Visa Application Fee: To pay the Online Saudi Visa (Saudi e-Visa ) fees use a credit card or debit card. The Saudi e-Visa application will not be reviewed or processed without payment. To proceed with submitting the e-Visa application, the requisite payment must be made.

Receive Online Saudi Visa by email: The email address entered during application process will receive an Approval Email which will contain your Saudi e-Visa in PDF format. To obtain an Online Saudi visa or Saudi e-Visa, you must fulfil the fundamental standards imposed by the Saudi Arabian government. The e-Visa will be rejected if there is any spelling error or if the information does not match the government's data submitted to the embassy.

To enter Saudi Arabia, you must present your e-Visa at the airport along with a passport that won't expire in the next six months, your ID card, or a bay form if you're a child.

Saudi Arabia Visa Online processing time

Most e-Visas are issued within 72 hours. If the issuance of the visa is urgent, rush service is available. A little extra money is often charged for the expedited service, which grants the visa in one day.

Online Saudi Arabia Visa Application validity

The multiple-entry electronic visa for Saudi Arabia will be valid for one year. Travelers using a Saudi e-Visa can remain in the nation for up to 90 days for leisure or tourism, visiting family or friends, or performing the Umrah (outside of Hajj season).

The period of time between the issuance and expiration of your visa once it has been issued is referred to as its validity. It is the amount of time you have left to complete your visa requirements to enter the nation. Whether a single-entry or multiple-entry visa is issued depends on your nation and the type of visa you need. If your justification is compatible with the initial status of your visa, you may apply for a visa extension.

Your visa becomes worthless if you extend your stay in the nation after it has run out. To apply for a visa once more, you must leave Saudi Arabia. For fresh Visa issuance, you must travel to your country of citizenship.

Note: It is more effective and timesaving to request a visa extension before your visa expires.

Online Saudi Visa Requirements

Travelers who intend to apply Online for Saudi Visa must fulfil the following conditions:

A Valid passport for travel

A passport with a minimum validity of six months beyond your departure date is required for entry into Saudi Arabia.

Additionally, your passport must have at least one blank visa page available for the immigration officer's entry stamp.

A valid passport is essential for your Saudi e-Visa application. It must be issued by an eligible country and can be an ordinary, official, or diplomatic passport.

A valid Email ID

The applicant will receive Saudi e-Visa by email, therefore a valid Email ID is required to receive Saudi e-Visa. The form can be completed by the visitors intending to arrive by clicking here Online Saudi Visa Application Form.

Method of Payment

Since the Saudi e-Visa application is online only, you'll need a valid credit or debit card to pay the fee.

Passport sized face photo

You are also required to submit a photograph of your face as part of application process.

How to apply for the Saudi Arabia Visa Online?

Either apply using Online Saudi Visa Application Form or by delivering the relevant documents to the Saudi embassy or consulate in your country.

It takes a lot of time and works to submit an application through an embassy or consulate and get your visa approved. If you want to save time and apply quickly by entering information into the e-Visa site, the e-Visa is a preferable option.

Apply in person or online for the Saudi Arabia Visa Application (if eligible for an eVisa)

As noted above citizens of 51 countries can apply for an e-Visa to Saudi Arabia You can only enter the nation for tourism or leisure with an e-Visa. The procedure is streamlined by the ease with which the tourist visa application form may be completed and submitted.

Residents of 79 different nations can get a visa on arrival in Saudi Arabia. When you arrive at the airport of your destination and apply for the on-arrival visa there, it is then issued. To apply for an on-arrival visa, you must have a few certain documents on hand.

Note: The required paperwork consists of a properly completed application form, a passport that won't expire in the next six months, a photocopy of the passport, the fee, an ID card, round-trip tickets, hotel reservations, proof of adequate cash, etc.

How to Apply at an Embassy or Consulate of Saudi Arabia in your country (if the applicant is ineligible for a Saudi Visa online or eVisa)?

An embassy is a country's envoy that is situated in the nation's capital and handles matters such as visas and problems pertaining to its citizens.

A consulate is often found in major, densely populated cities that are popular with tourists. Consulates exist to assist in dividing the embassy's job by dealing with their designated city individually rather than receiving a lot of work and traffic from all cities.

Note: If your nation is not accepted for the e-Visa, you can apply for a visa through the Saudi Arabian embassy or consulate in your country. Depending on the nation or the type of visa you have, processing a visa through an embassy or consulate can take anywhere between one and four weeks.

Frequently Asked Questions (FAQ)

Is a Saudi Arabia Visa Online required to go to Saudi Arabia?

Several nations can get visas for Saudi Arabia upon arrival. It is given to you whenever you land at Saudi Arabia's airport. Residents of 79 nations are eligible to apply for visa on arrival. Nonetheless, to prevent any issues in the event of a denial, it is better to get your visa obtained before you arrive.

How to get the online Saudi Arabia Visa Application for Saudi Arabia?

Eligible applicants can apply for an e-Visa through a Saudi Arabia visa online portal. The method is really easy to follow. The website's form just requires you to enter the bare minimum of data, including your resident ID, passport, expiration date, applicant's name, birthdate, email address, address, and bank information. After completing the form, you must pay to request the issuance of an e-Visa.

Note: Your e-Visa will not be given for a few days. Email is used to deliver the e-Visa. Once you leave for your trip to Saudi Arabia, you must provide an e-Visa.

How long does the Saudi Arabia Visa Online take?

Typically, the e-Visa is issued in 1-3 business days. The maximum number of business days it might take to issue your Saudi Arabia visa online is 10. The Saudi Arabia e-Visa is simple to apply for, and while 90% of tourist e-Visas are granted, some applications are turned down.

The Saudi Arabian online visa System is only open to applicants from 49 countries.

Note: Most of the time, an applicant's application is rejected because they gave fraudulent or insufficient information or because their home country did not match the standards.

Can I perform Umrah with the online Saudi Arabia Visa Application?

Yes, you can go on a Saudi Arabia visa online or an e-Visa to perform Umrah. Formerly forbidden by the government, doing the Umrah pilgrimage with a tourist e-Visa is now permitted by the Saudi government. Today, citizens of the 49 countries that qualify can apply for their e-Visas online to perform the umrah and travel to Saudi Arabia.

The e-Visa can also be obtained upon arrival at any airport in Saudi Arabia. Because of the recent Covid-19 epidemic, it is preferable to acquire visas that include medical insurance to cover the expense of treatment or a stay in a hospital or hotel if necessary.

How long before travelling should I apply for the Saudi Arabia Visa Online?

To prevent needless delay and interference with your trip preparations, it is preferable to submit your application for an e-Visa one week before departure.

Can the name of the online Saudi Arabia Visa Application applicant and the name mentioned on the credit card differ?

Yes, it can change. The applicant's name for the e-Visa application might differ from the name of the card's owner.

Can a person who has left Saudi Arabia with an Exit Re-Entry Saudi Arabia Visa Application in 2020 and has never returned due to Covid go to Saudi Arabia with a tourist visa now?

Beneficiaries with family or domestic help outside of the KSA and employees planning to leave and return to Saudi Arabia within a specific time frame both require a Saudi exit/reentry visa.

Only when the receiver is already in Saudi Arabia may a departure/reentry visa be converted into a definitive exit visa. Expats who left Saudi Arabia with a Saudi exit and reentry visa and did not return within the allotted period would be subject to a three-year entrance ban under the General Directorate of Passports regulations (Jawazat).

The authorities further stated that the employer would have to issue a new visa if the expatriate did not return within the time range specified in the visa. After 2 (two) months, the term "exited and did not return" will automatically be recorded for every expatriate with an exit/reentry visa from Saudi Arabia.

Also, the Jawazat stated that, unlike in the past, it is no longer essential to visit the Passport Department to register that the expatriate has left and not returned. The entrance prohibition will start when the Saudi exit/reentry visa expires and will last until the end of Hijri.

Note: Please be advised that dependents and accompanying passengers are not subject to the three-year admission limitation from Saudi Arabia. Furthermore, exempt from this prohibition are travelers with valid iqama in Saudi Arabia.

This choice is made in accordance with Decision No. 825, which was made in the year 1395 (Gregorian 1975) and stipulated that individuals who disobeyed the law would pay a fee of SR10,000 and be barred from leaving the nation for three years. The justification for this limitation was that it would deter individuals from utilizing the Visa to change employment often.

Can the re-entry Saudi Arabia Visa Application be converted to a Final Exit Visa?

The re-entry visa cannot be changed into the final exit visa in any way. You may, however, request that the iqama for your dependents be revoked. The dependents will not be subject to the ban on reentry visas, thus you may subsequently utilise a permanent family visa.